Tuesday, July 12, 2016

شركة الطاقة جلوبال وكاتربيلر تتعاونان من أجل توفير الطاقة في الكاميرون وتمكين السكان المحليين من خلال برنامج تنمية العملاء

شركة الطاقة جلوبال وكاتربيلر تتعاونان من أجل توفير الطاقة في الكاميرون وتمكين السكان المحليين من خلال برنامج تنمية العملاء

يساعد البرنامج المتاح من خلال جامعة كاتربيلر على حل تحديات الطاقة التي تواجهها الكاميرون مع تسهيل نقل المعارف فيما 
يتعلق بالهندسة والمعارف الفنية المتطورة إلى المحترفين المحليين في مشروع محطة طاقة حديثة للغاية بطاقة 50 ميجا وات.

دبي - قامت شركة الطاقة جلوبال كاتربيلر رينتال باور (Altaaqa Global Caterpillar Rental Power)، وهي شركة موفرة رائدة على الصعيد العالمي في مجال حلول الطاقة المؤقتة، وشركة كاتربيلر (.Caterpillar Inc) بتطوير حل للتغلب على واحد 
من أكبر التحديات التي تواجه الكاميرون: وهو الوصول إلى الطاقة بشكل يمكن الاعتماد عليه. ولا يتوقف هذا الحل عند مجرد 

نقل الطاقة، بل يمتد كي يشمل نقل المعارف والرفاهية في مختلف ربوع تلك الدولة الإفريقية. 
ففي عام 2015، قامت شركة الطاقة جلوبال بتركيب محطة طاقة تعمل بالغاز الطبيعي بقدرة 50 ميجاوات في مدينة دوالا، وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الكاميرون، كحل فوري لنقص الطاقة المزمن في تلك المدينة. وقد أضافت محطة الطاقة مصدرًا جديدًا يمكن الاعتماد عليه للطاقة في شبكة الكاميرون، ووفّر لشعب الكاميرون والشركات الموجودة في الدولة مصدرًا جديدًا يمكن الاعتماد عليه للطاقة الكهربائية.

وعلى نفس قدر أهمية توافر الطاقة، كان من الضروري التحقق من وجود فريق عمل محلي يضم محترفين مدربين على أعلى المستويات يمكنه الإشراف على تشغيل محطة الطاقة. وقد قامت شركة الطاقة باستخدام منصة جامعة كاتربيلر، وهي المنصة التدريبية المملوكة لشركة كاتربيلر، من أجل إطلاق برنامج لتنمية العملاء. ويتم إعطاء البرنامج التجريبي، والذي سوف يستمر لمدة عام واحد، لمجموعة من المهندسين المحليين المحددين والمحترفين الفنيين من عميل شركة الطاقة جلوبال إينيو (Eneo)، وهي الشركة التي توفر المرافق المتكاملة في الكاميرون. 


برنامج تنمية العملاء

يعد نشر فرص العمل والتعليم في المجتمعات المحلية التي تقيم بها مشروعاتها من الأعمدة الرئيسية للنموذج التجاري المستدام لشركة الطاقة جلوبال، والهدف من ذلك هو تحسين مهارات هؤلاء الموظفين ونقل المعارف ذات المستوى العالمي والمتعلقة بالمجال إلى قوة العمل المحلية.

ولتسهيل نقل المعارف والمهارات إلى فريق المهندسين والمحترفين بشركة إينيو، أطلقت شركة الطاقة جلوبال برنامجاً مخصصاً لتدريب العملاء بالتعاون مع جامعة كاتربيلر.

ويشتمل هذا البرنامج على ثلاثة أساليب للتعليم: التعليم في الفصول الدراسية، والتعليم عبر الإنترنت، والإرشاد العملي في أثناء العمل في الوظيفة مع الفنيين العاملين في شركة الطاقة جلوبال والمعتمدين من شركة كاتربيلر. ومن أجل التشجيع على فهم أفضل للمفاهيم الفنية التي يتم شرحها في الفصول الدراسية، أشركت شركة الطاقة جلوبال مهندسي إينيو في جامعة كاتربيلر، والتي توفر وحدات تعليمية تحت رعاية خبراء تدور حول الخدمات والسلامة وتشغيل المعدات.

ولأغراض ذلك البرنامج، قام مهندسو التدريب في شركة الطاقة جلوبال بتصميم خطة تعليم اشتملت على وحدات تم انتقاؤها بعناية من تلك المتاحة في جامعة كاتربيلر. وقد قام المدربون باختيار دورات تدريبية متخصصة بعناية شديدة، واضعين في اعتبارهم علاقة تلك الدورات بالمهام التي يقوم بها المشاركون في الموقع وعلاقتها بالمحركات التي يتم تركيبها في المشروع، حيث كانت هذه الدورات تدور حول خدمات البيئة والصحة والسلامة (EHS) بالإضافة إلى خدمات الهندسة.

وفي نهاية البرنامج الذي سيجري على مدار عام، وشريطة إتمام كل الوحدات الضرورية المتاحة عبر الإنترنت والوصول إلى مستوى أداء مرضِ في التقييم النهائي، يتم منح المشاركين شهادة فني من المستوى الأول في الصيانة الوقائية (PM)، وبالتالي، يكونوا مؤهلين للمشاركة في التدريب من المستوى الثاني. سوف تقوم شركة الطاقة جلوبال بتنفيذ البرنامج بشكل مستمر، بحيث يتم توفير التدريب لكل فريق جديد من المهندسين والمحترفين الفنيين في شركة إينيو.  

ومعلقًا على الحافز وراء البرنامج التدريبي، قال بيتر دين بوجيرت، الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة جلوبال: "في كل المشروعات التي تقوم بها الشركة، نقوم بتوفير ما هو أكثر من مجرد توفير الطاقة الكهربائية؛ فنحن نوفر فرص التدريب والتوظيف للسكان المحليين. وفي الواقع، فإن 95% من الموظفين العاملين في المواقع في المشروعات الخاصة بالشركة في مختلف أرجاء العالم تتكوّن من السكان المحليين لتلك المناطق."

التزام بالتطوير المستدام

إن البرنامج التدريبي متوافق مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة كاتربيلر، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق التي تعمل بها، بالإضافة إلى أهداف أخرى. وتؤمن الشركة بأن الطريقة الفعالة لتشجيع التطور الاجتماعي والاقتصادي المستدام تتمثل في تعليم الأخصائيين المحليين أفضل الممارسات المعترف بها في الصناعة عالميًا.
وعلى هذه الخلفية، قال كيم هاور، نائب رئيس شركة كاتربيلر والمسؤول عن قسم الخدمات البشرية والذي يترأس قسم الموارد البشرية بالشركة: "في شركة كاتربيلر، نحن نؤمن بالتمكين من خلال التعليم ونقل المعارف. لذا، فإننا نعمل مع الشركات العالمية التي نتعامل معها، مثل شركة الطاقة جلوبال، من أجل توفير حلول تدريب مخصصة للعملاء. وقد أثبتت تلك المبادرات أنها باستطاعتها تحسين فاعلية العملاء والتنافسية العالمية، بالإضافة إلى المساعدة على تحقيق التطور المستدام في مختلف أرجاء العالم."

وقد قال دوغ أوبرهلمان، المدير والرئيس التنفيذي لشركة كاتربيلر، ممتدحًا مبادرات تنمية العملاء الخاصة بشركة الطاقة جلوبال: "إن برنامج تنمية العملاء الناجح الذي توفره شركة الطاقة جلوبال يعد بمثابة شهادة على التزام الشركة تجاه دعم وتحسين المجتمعات التي تخدمها. إن شركة الطاقة جلوبال توفر حلولاً تساعد على تقوية وإنارة عقول العالم بالإضافة إلى توفير الطاقة والإضاءة له."

وقد تعهد السيد فهد الزاهد، رئيس مجلس إدارة شركة الطاقة جلوبال ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الزاهد، باستمرار تفاني الشركة في مهمتها المتمثلة في الإلهام لتحقيق التطوير والرفاهية للشعوب والشركات والمجتمعات. "منذ أن تم تأسيس شركة الطاقة جلوبال، تنظر الشركة إلى ما هو أبعد من تحقيق الأرباح. فقد كنا نستهدف دائمًا أن نلعب دورًا فعالاً في دفع التنمية والتطور ليس فقط من خلال توفير إمدادات يمكن الاعتماد عليها من الطاقة الكهربائية، ولكن كذلك من خلال نقل المعارف إلى السكان المحليين. إننا نأمل أن يحقق برنامج تنمية العملاء قوة عمل تنافسية على أعلى المستويات العالمية تدفع النمو المستمر للكاميرون نحو الأمام."

وقد قامت شركة الطاقة جلوبال وشركة كاتربيلر بإنتاج فيلم وثائقي حول البرنامج، يظهر مدى فاعلية حلول تدريب العملاء المخصصة التي توفرها شركة كاتربيلر وامتيازات تلك الحلول للشركات والعملاء في مختلف أرجاء العالم. وقد تم عرض ذلك الفيلم للمرة الأولى في منتدى الطاقة الإفريقي لعام 2016 في لندن بالمملكة المتحدة في أواخر شهر يونيو، وقد شاهده وزراء الطاقة وغير ذلك من المساهمين في مجال الطاقة من مختلف أرجاء العالم.

شاهد الفيديو هنا: https://youtu.be/8M5qA1Pz7Ys


النهاية

نبذة عن شركة الطاقة جلوبال
تعد شركة الطاقة جلوبال أحد فروع مجموعة زاهد، وقد اختارتها شركة .Caterpillar Inc لتقديم الحلول الشاملة للطاقة المؤقتة متعددة الميجاوات حول العالم. الشركة تمتلك وتجهز وتنشئ وتشغل محطات الطاقة المستقلة والمؤقتة والفعالة (IPP's) بمواقع العملاء وتركز على الأسواق النامية في مناطق شبه الصحراء الإفريقية، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بتوفير معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل على أنواع من الوقود مثل الديزل والغاز الطبيعي والوقود المزدوج، تتميز شركة الطاقة جلوبال بقدرتها على الإمداد السريع وتوفير الحلول لمحطات الطاقة المؤقتة وتوفير الكهرباء في أي وقت وفي أي مكان حيث كان لازمًا.

نبذة عن مجموعة زاهد
تمثل مجموعة زاهد تشكيلة متنوعة من الشركات وتعرض خدمات متكاملة وحلولاً تلبي متطلبات العملاء في العديد من القطاعات المزدهرة. ومن بين هذه القطاعات التي تقدم لها المجموعة خدماتها، قطاع البناء والتعدين، والنفط والغاز والزراعة وتوليد الطاقة والكهرباء والمياه ومعالجة المواد، ومواد البناء والنقل والمواد اللوجستية والتطوير العقاري والسياحة والسفر وإدارة المخلفات وإعادة التدوير والفنادق.

نبذة عن شركة كاتربيلر
على مدار 90 عامًا، استمرت شركة كاتربيلر في إتاحة إمكانية تحقيق التطور المستدام ودفع التغييرات الإيجابية في قارات العالم المختلفة.  ويلجأ العملاء إلى شركة كاتربيلر لمساعدتهم على تطوير البنية التحتية وأصول الطاقة والموارد الطبيعية.  ومع وصول مبيعات وإيرادات الشركة في عام 2015 إلى 47.011 مليار دولار، تعد شركة كاتربيلر إحدى من شركات التصنيع الرائدة على الصعيد العالمي في مجال معدات الإنشاءات والتعدين، ومحركات الديزل والغاز الطبيعي، وتوربينات الغاز الصناعية، بالإضافة إلى القاطرات التي تعمل بالديزل والكهرباء.  وتعمل الشركة بشكل رئيسي عبر قطاعات المنتجات الثلاثة بها - وهي صناعات الإنشاءات صناعات الموارد والطاقة والنقل، كما أنها توفر التمويل والخدمات ذات الصلة عبر قطاع المنتجات المالية بها. 

نبذة عن شركة إينيو الكاميرون إس.أيه.
الشركة المسؤولة عن توفير الطاقة الكهربائية منذ أمد بعيد في الكاميرون، وهي شركة إينيو (والتي كانت تعرف من قبل باسم إيه إي إس - سونيل) هي شركة شبه عامة، حيث تمتلك شركة أكتيس جروب نسبة 56% من أسهمها، بينما تمتلك دولة الكاميرون 44% من أسهمها. وتمتلك شركة إينيو قدرات توليد مثبتة تصل إلى 968 ميجاوات. وتربط شبكة النقل الخاصة بالشركة 24 محطة فرعية، وتشتمل على 1,944.29 كم من خطوط الطاقة عالية الجهد، و15,081.48 كم من الخطوط متوسطة الجهد، بالإضافة إلى 15,209.25 كم من الخطوط منخفضة الجهد. وتتكون شبكة التوزيع الخاصة بالشركة من 11,450 كم من الخطوط بقدرة 5.5 إلى 33 كيلوفولت، و11,158 كم من الخطوط بجهد 220-380 كيلوفولت. وتضم شركة إينيو ما يزيد عن 973,250 عميل، 45% منهم تقريبًا يعيشون في مدينتي دوالا وياوندي. يعمل لدى شركة إينيو 3,698 موظفًا دائمًا.


الاستفسارات الصحفية
شركة الطاقة جلوبال
هاتف: ‎+971 56 1749505


No comments:

Post a Comment