Tuesday, June 3, 2014

شركة الطاقة جلوبال تفتح مكتبها في أفريقيا الجنوبية


سيقوم مكتب جوهانسبرغ الجديد بدور المركز لمبيعات شركة الطاقة جلوبال وعملياتها في منطقة أفريقيا الجنوبية.


قامت شركة CAT Rental Power التابعة لشركة الطاقة جلوبال، التي تأخذ من دبي مقراً لها وتعتبر رائدة عالميًا في توفير حلول الطاقة المؤقتة، بافتتاح فرع جديد في جوهانسبرغ من شأنه أن يخدم عدة بلدان في أفريقيا الجنوبية، بما في ذلك: جنوب أفريقيا، وأنغولا، وبوتسوانا، وموزامبيق، ومدغشقر، وملاوي، وناميبيا وزامبيا، وزيمبابوي.


سيقوم مكتب جوهانسبرغ الجديد بدور المركز لمبيعات شركة الطاقة جلوبال وعملياتها في منطقة أفريقيا الجنوبية.



سوف تجلب شركة الطاقة جلوبال خبراتها، وتقنياتها المبتكرة، وموثوقيتها الثابتة من خلال الصناعة، وإمدادها السريع إلى المنطقة، التي تُعرف جيدًا بازدهارها في صناعة النفط والغاز، والتصنيع الصناعي، وصناعات تعدين المعادن والفحم. وأعلن بيتر دين بوجيرت، المدير العام لشركة الطاقة جلوبال، أن شركة الطاقة جلوبال سوف تزود أفريقيا الجنوبية بأحدث أنظمة محطات الطاقة أو المراقبة عن بُعد والغاز الموفر للوقود أو المولدات التي تعمل بالديزل أو الوقود المزدوج: "تمتلك شركة الطاقة جلوبال والشركة الشقيقة لها في المملكة العربية السعودية أسطولاً مشتركًا يبلغ مجموعه جيلاً من محطات الطاقة المؤقتة بسعة 1,400 ميجاوات، وهو متوفر بسهولة لخدمة منطقة أفريقيا الجنوبية."

وأضاف أن إحدى الابتكارات الرائدة لشركة الطاقة جلوبال هي طريقة التشغيل المرنة، التي يمكنها التحول من طريقة الجزيرة إلى طريقة الشبكة في غضون بضعة ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك، تتيح حزمة الطاقة المؤقتة الديناميكية الخاصة بشركة الطاقة جلوبال لمحطات الطاقة التابعة لها إمكانية الاتصال مباشرةً بالشبكة دون الحاجة إلى محطة فرعية.

إن النظرة العالمية لصناعة الطاقة المؤقتة مشجعة جدًا، ويستطلع ستيفن ميريك، المندوب عن مجلس إدارة شركة الطاقة جلوبال، الفرص المستقبلية عن طريق الاستفادة من ذلك من خلال السوق الاستراتيجية والتوسع الجغرافي. "مع هذا الإنجاز الأخير، نعتقد أننا في طريقنا إلى تحقيق وربما حتى تجاوز الأهداف الطموحة للغاية، التي وضعناها عندما قمنا بتأسيس شركتنا في عام 2012." وأضاف السيد ميريك أن شركة الطاقة جلوبال ستواصل متابعة مشاريع الطاقة المستقلة (IPP) متعددة الميجاوات في مختلف الصناعات، بالإضافة إلى الاستثمار بكثافة في الموارد البشرية،  وتبسيط الإجراءات والأعمال، وتوسيع تشكيلة المنتجات.

وتمشيًا مع برامج المسؤولية الاجتماعية للشركة المعلنة لديها والتي تهدف إلى التخفيف من التحديات الاجتماعية في بيئتها المباشرة، سوف تستمر شركة الطاقة جلوبال أيضًا في توفير فرص العمل، وتقديم المساعدة الفورية لأطفال المدارس، والقيام بحملات تثقيفية حول الحفاظ على الطاقة والقيادة البيئية في منطقة أفريقيا الجنوبية. واستطرد ميريك قائلاً، "إن أحد ركائز نموذج العمل المستدام لدينا هو توظيف وتدريب المهنيين المحليين في المناطق التي نعمل فيها، لذلك نحن متحمسون جدًا لتمديد نطاق هذا الالتزام إلى منطقة أفريقيا الجنوبية."

وقال ماجد الزاهد، مدير الحسابات الاستراتيجية في شركة الطاقة جلوبال "إن منطقة أفريقيا الجنوبية لديها توقعات اقتصادية واعدة في قطاعات الطاقة، والهندسة، والإنتاج، والنفط والغاز، والتعدين. ولذلك، نحن سعداء بفتح مكتبنا الجديد في أفريقيا لتوفير مجموعة واسعة من محطات توليد الطاقة المؤقتة والمبتكرة للغاية. ونحن مصممون على خدمة مختلف المجالات، مثل النفط والغاز، والبتروكيماويات، والتعدين، ومرافق الطاقة الكهربائية، والتصنيع الصناعي، والصناعات البحرية."

وتخترق شركة الطاقة جلوبال بجزم السوق الأفريقية مع افتتاح مكاتب فرعية لها في عدة مواقع رئيسية في جميع أنحاء القارة. وأوضح السيد دين بوجيرت قائلاً "افتتحنا أيضًا مكتبًا في شرق أفريقيا في الآونة الأخيرة"، و"قمنا بتعيين فريق إدارة على درجة عالية من الكفاءة للإشراف على العمليات الأفريقية لدينا". وأعلن بعد ذلك عن الأخبار التي تفيد بأنه قد تم تعيين هندريك متيميري، وهو خبير متمرس في توزيع الطاقة لمدة تتجاوز عن 20 عامًا من الخبرة في صناعة مرافق الطاقة، مديرًا إقليميًا لمنطقة جنوب الصحراء الكبرى بأكملها، في حين تم تعيين كلٍّ من بول هينز، وهو خبير في هندسة معدات الطاقة ومقيم في بريتوريا، وأوديور أومولو، وهو محترف في توليد الطاقة ومقيم في نيروبي، مديرين للمبيعات  لأفريقيا الجنوبية وشرق أفريقيا، على التوالي. واختتم السيد دين بوجيرت حديثه قائلاً "تحت هذه القيادة، سنعزز وجودنا في أفريقيا، ونضمن أن نبقى على مقربة من عملائنا."

إن الدافع لاقتصاد منطقة جنوبي أفريقيا إلى حد كبير هو صناعة الأحجار الثمينة وتعدين المعادن والفحم. وتُصنف جنوب أفريقيا، وهي صاحبة الاقتصاد الرائدة في منطقة أفريقيا الجنوبية، بأنها صاحبة اقتصاد الدخل فوق المتوسط من قِبل البنك الدولي ومرشحة لتكون أكبر اقتصاد أفريقي، قبل نيجيريا. وعلى الرغم من أن جنوب أفريقيا لا تزال تعاني من آثار النكسات الاقتصادية الأخيرة، إلا أن المشهد الاقتصادي الأفريقي يتوقع نمو اقتصادها بشكل معتدل في عام 2014. وفي الوقت نفسه يُتوقع لاقتصاد أنغولا، بعد أن شهد نموًا بطيئًا بسبب الأزمات النفطية والمالية الأخيرة، أن يشهد انتعاشًا وأن ينمو بنسبة 7.8٪ في عام 2014. وعلاوةً على ذلك، من المتوقع لاقتصاد موزمبيق الحفاظ على اتجاهه التصاعدي، مع تحقيق نمو متوقع قدره 8٪ في عام 2014. إن الزراعة، والتصنيع، والنفط والغاز، بالإضافة إلى تعدين المعادن والفحم، تُسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدول، فضلاً عن معدلات التوظيف فيها.


-- النهاية --

نبذة عن شركة الطاقة جلوبال
تعد شركة الطاقة جلوبال أحد فروع مجموعة زاهد، وقد اختارتها شركة Caterpillar Inc. لتقديم الحلول الشاملة للطاقة المؤقتة ومتعددة الميجاوات حول العالم. الشركة تمتلك وتجهز وتنشئ وتشغل محطات الطاقة المستقلة (IPP's) والمؤقتة والفعالة  بمواقع العملاء وتركز على الأسواق النامية في مناطق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، وأمريكا اللاتينية، وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بتوفير معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل على أنواع من الوقود مثل الديزل أو الغاز الطبيعي او الوقود المزدوج، تتميز شركة الطاقة جلوبال بقدرتها على الإمداد السريع وتوفير الحلول لمحطات الطاقة المؤقتة وتوفير الكهرباء في أي وقت وفي أي مكان حيث كان لازمًا.


نبذة عن مجموعة زاهد
تمثل مجموعة زاهد تشكيلة متنوعة من الشركات وتعرض خدمات متكاملة وحلولاً تلبي متطلبات العملاء في العديد من القطاعات المزدهرة. ومن بين هذه القطاعات التي تقدم لها المجموعة خدماتها، قطاع البناء، والتعدين، والنفط والغاز، والزراعة، والطاقة، وتوليد الكهرباء والمياه، ومعالجة المواد، ومواد البناء، والنقل والمواد اللوجستية، والتطوير العقاري، والسياحة والسفر، والضيافة.


استفسارات صحفية
روبرت باجاتسنج
شركة الطاقة جلوبال
هاتف: +971 56 1749505

طلبات القراء
شركة الطاقة جلوبال
قسم التسويق
صندوق بريد 262989
دبي، الإمارات العربية المتحدة


No comments:

Post a Comment